بعد بضعة أسابيع من الدخول المدرسي بروض رياض المنابع المرموق، وفي خضم النمو الأكاديمي السريع الذي يعرفه بلادنا، أجرت “رڭود” مقابلة صحفية مع أحد تلاميذ هذا الروض للحصول على صورة أوضح على مرتاديه.

أنيس عمره 5 سنوات ويدرس في السنة الأخيرة من الروض شعبة التلوين الحر، أبرز أن “أغلى إحساس في حياته هو اعتزازه بدراسته في هذا الروض” قبل أن يدعو كافة الأطفال إلى أن يعبروا على هذا الإعتزاز و يجسدوه كل يوم في دراستهم و بين أصدقائهم.

و استمر أنيس قائلا : “إنه شعور لا يباع ولا يشترى، ولا يسقط من السماء. بل هو إحساس نبيل، نابع من القلب”. وتابع أنيس موضحا بأن أمه حذرته من أعين الحساد من الأطفال، حيت أنه دائما مايحضر بسكويت من النوع الفاخرمثل Kinder و ما إلى ذلك بينما غالبية الأطفال المجاورين يكتفون ب tagger. “قالت لي ماما مانهدر معا تا واحد من الأطفال حيت غادي ياخدو لي البيسكوي ديالي حيت كيحسدوني” هكذا عبر أنيس في نبرة صوت تخفي مزيجا من الفخر و الإصرار مستحضرا قولة أمه.

واضطررنا لوقف المقابلة الصحفية لأن فريد، أخ أنيس الأكبر، جاء ليصطحب محاورنا إلى المنزل، وهو يرتدي قميصا كتب عليه Haters gonna hate و يقود سيارة كتب عليها “عين الحسود فيها عود”